القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية تحميل برنامج PDF عارض ملفات PDF

تحميل برنامج PDF

تحميل برنامج PDF تعد ملفات Adobe PDF - وهي اختصار لملفات تنسيق المستندات المحمولة - أحد أكثر أنواع الملفات شيوعًا اليوم. إذا سبق لك تنزيل نموذج أو مستند قابل للطباعة من الويب، مثل نموذج مصلحة الضرائب، فهناك احتمال كبير أنه كان ملف PDF. ولابد أنك ستحتاج إلى تحميل برنامج pdf لاستقبال وارسال الكثير من الملفات الهامة كهذه.

أهمية تحميل برنامج pdf


لنفترض أنك قمت بإنشاء رسالة إخبارية في Microsoft Word ومشاركتها كملف docx. وهو تنسيق الملف الافتراضي لمستندات Word. ما لم يكن المستقبلين قد قاموا بعملية تحميل برنامج pdf على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فليس هناك ما يضمن أنهم سيكونون قادرين على فتح الرسالة الإخبارية وعرضها. ونظرًا لأنه من المفترض أن يتم تحرير مستندات Word، فهناك احتمال أن يتم تغيير بعض التنسيق والنص في المستند الخاص بك.

على النقيض من ذلك، فإن ملفات PDF مخصصة أساسًا للعرض وليس التحرير. أحد أسباب شهرة هذه الملفات هو أن ملفات PDF يمكن أن تحافظ على تنسيق المستندات، مما يجعلها أكثر قابلية للمشاركة ويساعدها على الظهور بنفس الشكل على أي جهاز. ستساعد مشاركة الرسالة الإخبارية كملف PDF في ضمان أن يتمكن الجميع من مشاهدتها كما تريد.
 

فتح ملفات PDF


يعد تحميل برنامج pdf وفتحه وعرضه أمرًا بسيطًا للغاية. حيث تفتح معظم متصفحات الويب الحديثة ملفات PDF مباشرة في نافذة المتصفح بدلاً من تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان المستعرض الخاص بك لا يمكنه القيام بذلك، فيجب أن يطالبك ب تحميل برنامج pdf بدلاً من ذلك.

إذا كنت بحاجة إلى عرض ملف PDF مرة واحدة فقط، فمن الأسهل عادةً فتحه في متصفح الويب الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى ملف PDF لاحقًا، فستحتاج إلى حفظ نسخة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستختلف هذه العملية اعتمادًا على متصفح الويب الخاص بك. يمكن العثور على الزر Save PDF بالقرب من الزاوية العلوية اليمنى.

إذا كنت قد قمت بالفعل بعملية تحميل برنامج pdf على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك ببساطة النقر فوقه نقرًا مزدوجًا لفتحه باستخدام تطبيق PDF الافتراضي.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم Windows 7 أو إصدارًا أقدم، فقد تحتاج إلى تنزيل عارض PDF مجاني (مثل Adobe Reader) قبل أن تتمكن من عرض ملفات PDF.
 

تحرير ملفات PDF


كما ذكرنا سابقًا، فإن ملفات PDF مخصصة أساسًا للعرض وليس التحرير. ومع ذلك، قد تكون هناك أوقات تصادف فيها ملف PDF يسمح لك بإدخال معلومات معينة، مثل الاسم والعنوان. تستخدم ملفات PDF هذه ميزة خاصة تسمى حقول النموذج ، والتي تتيح لك كتابة معلومات جديدة في المستند وحفظ التغييرات. على سبيل المثال، يحتوي ملف PDF هذا على عدة حقول نموذج لإدخال اسمك وعنوانك ومعلومات أخرى.

قد تكون هناك أيضًا أوقات تريد فيها إجراء تعديلات صغيرة على ملفات PDF، مثل إضافة تعليق أو تمييز النص. وهذا كله سيكون متاح لك بمجرد تحميل برنامج pdf على جهازك، فقط تفحص البرنامج بشكل جيد.
 

إنشاء ملفات PDF


هناك عدة طرق لإنشاء ملفات PDF بمجرد تحميل برنامج pdf على أي جهاز، لكن الطريقة ستعتمد إلى حد كبير على الجهاز الذي تستخدمه. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Windows 10، فيمكنك الانتقال إلى مربع الحوار Print، ثم تحديد PDF من قائمة الطابعات في الأعلى. يتيح لك ذلك إنشاء ملف PDF لأي شيء عادة ما تكون قادرًا على طباعته، بما في ذلك المستندات ورسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows 8 أو إصدار أقدم، فلديك بعض الخيارات. إن أبسط طريقة هي استخدام برنامج يدعم تصدير PDF، مثل Microsoft Office أو Google Chrome.

خيار آخر هو استخدام محول PDF مثل Smallpdf، وهو تطبيق مجاني يتم تشغيله في متصفح الويب الخاص بك. يمكن لـ Smallpdf تحويل أنواع ملفات مختلفة - مثل مستندات Microsoft Office - إلى تنسيق PDF.